معايير التمويل

لا يقبل الصندوق في الوقت الحالي عروض المنح للتمويل المنتظم بدون دعوة مسبقة

يقدم الصندوق منحًا لمنظمات حقوق الإنسان غير الربحية المحلية، والوطنية، والإقليمية التي تقع مقارها في البلدان التي لنا فيها برامج منح. لدينا في الوقت الحالي برامج في الجزائر، والمغرب، وتونس، و الهند، وباكستان، والمكسيك، وجواتيمالا، وهندوراس، وليبيريا، وسيراليون، وغينيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وبوروندي، وتايلاند، والفيليبين، وبورما.

يُعرِّف الصندوق أنشطة حقوق الإنسان بأنها تلك الأنشطة التي تسعى لتحدي هياكل السلطة من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان، وحمايتها، وتعزيزها. ليس لدى الصندوق أية قيود حول نوعية الأنشطة، حيث يدعم منظمات تعمل على معالجة طائفة واسعة من مشكلات حقوق الإنسان. فعلى سبيل المثال، يدافع ممنوحونا حاليًا عن حقوق السكان الأصليين في الأرض في جواتيمالا، ويدفعون حقوق المرأة في المغرب، ويناضلون من أجل المساءلة عن جرائم الحرب في غرب أفريقيا.

نحن لا ندعم المؤتمرات القائمة بذاتها، أو الأفراد، أو الأعمال، أو المنح الدراسية، أو فعاليات جمع التمويل، أو البحوث الجامعية، أو الوكالات الحكومية، أو برامج القروض الصغيرة، أو بناء الطرق أو الجسور أو المنشآت أو المرافق الطبية أو حفر الآبار، أو الأنشطة التي تهدف بشكل مباشر أو غير مباشر لدعم مرشحين لمناصب سياسية.
كذلك لا نقدم منحًا لمشروعات تنمية خدمية، إلا إذا كانت ضمن برنامج حقوق إنسان أوسع. فعلى سبيل المثال، لا يدعم الصندوق، بوجه عام، فصول محو الأمية، أو التدريب المهني، أو الخدمات الاجتماعية أو السيكولوجية أو الطبية، إلا إذا كانت تلك الأنشطة جزءًا من استراتيجية متكاملة لتثقيف متلقي تلك الخدمات في مجال حقوق الإنسان، وتمكينهم من أدوات الدفاع عن حقوقهم والمطالبة بها.

على أننا نقدم، في بعض الحالات، منح طوارئ لمنظمات لا ندعمها في الوقت الحالي، أو تقع مقارها في بلدان ليس لنا فيها برامج منح. تلك المنح يتم تقديمها على أساس كل حالة على حدة للمجموعات التي تعمل في خطوط المواجهة، عندما يلزمها دعم مالي لحماية أمن النشطاء أو المنظمات المعرض للخطر. إذا كنتم تسعون للحصول على منحة طوارئ، يرجى مراسلة: info@globalhumanrights.org.

Funding Criteria

The Fund does not currently accept unsolicited grant proposals for regular funding.

The Fund makes grants to local, national, and regional non-profit, human rights organizations based in the countries where we have grant programs. Our programs are currently in Algeria, Morocco, Tunisia, Egypt, India, Pakistan, Mexico, Guatemala, Honduras, Liberia, Sierra Leone, Guinea, Democratic Republic of the Congo, Uganda, Burundi, Thailand, the Philippines, and Burma.

The Fund defines human rights activities as those that seek to challenge the structures of power so that they defend, protect, and promote human rights. The Fund does not have thematic restrictions and supports organizations working to address a wide range of human rights problems. For example, some of our current grantees defend indigenous land rights in Guatemala, promote women’s rights in Morocco, and struggle for accountability for war crimes in West Africa.

We do not support stand-alone conferences, individuals, businesses, scholarships, fundraising events, university-based research, government agencies, micro-credit programs, construction of roads, bridges, buildings, wells or medical facilities, or activities directly or indirectly intended to support candidates for political office.

We also do not provide grants for service delivery development projects unless they are part of a broader human rights program. For example, the Fund generally does not support literacy training, vocational training, or social/psychological/medical services, unless these activities are part of an integrated strategy to provide the recipients of these services with human rights education and with tools to defend and demand their rights.